بالصور دواء البواسير الأسهل والأسرع علي الإطلاق

في البداية وقبل الخوض في شرح دواء البواسير الأفضل والأسرع علي الإطلاق، يجب تعريف البواسير علي أنها انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة في منطقة فتحة الشرج وتسمي البواسير الخارجية وإما في الجزء الأسفل من المستقيم وتسمي البواسير الداخلية.

تظهر البواسير نتيجة إلي تجمع ضغط الدم بشكل غير طبيعي وغير معتاد من قبل أوردة منطقة الشرج، وبسبب ارتفاع ضغط الدم داخلها الأمر الذي يصعب علي جدران الأوعية الوريدية تحمله ومن ثم تبدأ في الانتفاخ والتمدد ما يجعلها مؤلمة خاصة عند الجلوس.

كما يعمل الجلوس لفترات كبيرة خاصة في وضع التربيعة علي الأرض في زيادة تجمع الدم في أوردة الشرج والمستقيم الأمر الذي يصعب عودته من جديد إلي أوردة البطن الرئيسية لتخفف الضغط عن هذه المنطقة وبالتالي يتسبب هذا الأمر في ظهور التهابات ميكروبية في أسفل المستقيم من الداخل وبالقرب من منطقة الشرج وهو أحد اسباب البواسير.

من أهم اعراض البواسير أنها تتسبب في ظهور ألم شديد في فتحة الشرج خصوصاً عند الجلوس، كما أنه يظهر دم أحمر مع التبرز (التغوط) ولكن ظهور الدم ليس سببه البواسير وحدها، لذا قبل أي شيء يجب معرفة ماهي البواسير بشكل أساسي وتشخيصها من قبل طبيب متخصص للاطمئنان علي صحة المستقيم والشرج والشروع في العثور علي دواء البواسير المناسب لك. كما يمكن أن يظهر الدم علي محارم تنشيف الشرج.

تتسبب البواسير أيضاً في وجود ألم خلال عملية التبرز وقد يشعر الشخص خلال التبرز بأن شيء ما يتدلي من فتحة الشرج إلي الخارج مع الشعور بحكة. كما تتسبب كثرة البواسير بضيق الفتحة التي يخرج منها البراز وبالتالي تفاقم المشكلة بشكل أكبر وخوف الشخص من الذهاب إلي الحمام فيزيد الإمساك عنده وبالتالي تزيد المشكلة ويدخل الشخص في حلقة مفرغة لا تنتهي من الألم والتعب.

الأمر الجيد هنا هو أن الطبيب عادة ما يتمكن من تشخيص البواسير بسهولة وسرعة من خلال الكشف الطبي وإجراء منظار الشرج، كما تتوافر اليوم العديد من طرق علاج البواسير طبيعيا مثل علاج البواسير بالعسل أو علاج البواسير بالاعشاب بالإضافة إلي تنوع عمليات البواسير كالربط بالرباط المطاطي أو الاستئصال الجراحي التقليدي وآخرها علاج البواسير بالليزر.

يختلف دواء البواسير باختلاف نوع ودرجة الإصابة، حيث أن البواسير لها نوعان هنا البواسير الداخلية والبواسير الخارجية، ودرجات الإصابة بالبواسير أربعة درجات مختلفة عن بعضها البعض. راجع أنواع البواسير.

قبل البحث عن دواء البواسير المناسب لك يجب أولاً وقبل أي شيء أن تبحث عن طريقة من أجل علاج الامساك بشكل نهائي، وتتجنب ظهوره مجدداً. ويمكن المساهمة في علاج الامساك من خلال تناول الملينات المناسبة وزيادة تناول الألياف المتوافرة في الخضروات والفواكه الطازجة بالإضافة إلي شرب القدر الكافي من الماء بشكل يومي.

كما ينصح بارتداء ملابس داخلية قطنية الصنع وتجنب استخدام المواد العطرية التي تهيج منطقة الإصابة، كما يجب أن يتم تجنب حك منطقة الشرج مهما كان الشعور بالحكة.

ينصح أيضاً أن يتم استخدام كريم من مادة ليدوكين المخدرة الموضعية لتخفيف الشعور بالألم والحكة، كما يمكن استخدام كريم من هايدروكورتيزون علي فتحة الشرج لتخفيف الانتفاخ والشعور بالألم والحكة.

وفي حال استمرار الشعور بالتعب دون جدوي، أو عدم استجابة البواسير للعلاج الطبيعي أو الأدوية المختلفة، أو حدوث نوبة ألم شديدة أو حدوث نزيف فيها. يجب أن يتم اللجوء بشكل سريع للطبيب المختص لإجراء اللازم والذي لا يقتصر فقط علي العلاج الجراحي، فهناك العديد من الطرق المناسبة لعلاج البواسير خاصة إذا كانت قد تم اكتشافها والتعامل معها في ظل درجة الإصابة الأولي أو الثانية وقبل تطور درجة الإصابة إلي الدرجتين التاليتين. فقد يلجأ الطبيب لاستخدام الأشعة تحت الحمراء ليحدث انكماش في كتلة البواسير أو استخدام الكي الحراري أو غيرها من الطرق حسب حالة ودرجة الإصابة كما ذكرنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*